سجل زوار CNAPESTE عدد المشاركات 4879 اضف مشاركة




Sun Dec 28, 2014 11:52 am
الاسم: العزاوي علي
البلد: الغزاوات

مراسلة العزاوي علي
السلام عليكم

أعجبني تدخل السيد نوار العربي عندما قال إنه من غير المنطق ان تستعمل البطاقة التركيبية في إحتساب معدل التوجيه للأنه يصبح الطلبة الحاصلين على معدلات ادنى في الباكلوريامتفوقين على زملاءهم المتحصلين على معدلات أعلى عند إظافة معدل البطاقة التركيبيةإلا أنه قد غاب عنه المنطق حين يصبح بعض تلامذتنا أساتذة مكونين و يبقى أساتذتهم رئسين وهذا بعد ما افرزته نتائج الإمتحانات الأخيرة لرتبة أستاذ مكون( أقصد الأساتذة الذين عينوا سنة 1992 الدين لميكنيبقى لهم إلا بضعة أيام أو أشهر للترقية إلى أساتذة مكونين حيث أصبحت هذه الفئة من الأساتذة هي الفئة المحقورة و المهانة في سلك التعليم كله حتى مقارنة بلطورين الإبتدائي و المتوسط

Sun Dec 28, 2014 1:57 am
الاسم: ابو ياسين
البلد: البليدة

زيارة موقع ابو ياسين مراسلة ابو ياسين
يا سي احمد من الشلف عن اية نقابة تتحدث خلال العشرية السوداء؟لم تكن هناك نقابات اصلا ... ومل انت الذي حمى المدرسة الجزائرية في تلك الفترة ؟ اختشي ..عيب فنحن ايضا عملنا في تلك الفترة وشاهدنا ما شاهدنا...وتلك الظروف هي التي أنجبت لك ولي نقابة الكنابست وهذا الفضاء الرحب ....فمن رحم المعاناة والازمات ولدت الكنابست التي تتعرض للهجمات والشبهات من طرف معلمين خرداوات..همهم قضاء الحاجات .....

Sun Dec 28, 2014 1:29 am
الاسم: ابو ياسين
البلد: البليدة

زيارة موقع ابو ياسين مراسلة ابو ياسين
ياسي بن عبد الله من وهران كلامك لا ينطبق على كل نقابات التربية وانني اشاطرك الرأي في بعض النقابات التي تعمل لاجل مصالح ضيقة اما دفاعك عن السيدة الوزيرة اقول ..(كي يزيد نسموه سعيد..)مازال لم تتضح الرؤية بعد

Sat Dec 27, 2014 10:18 pm
الاسم: ahmed
البلد: chlef

زيارة موقع ahmed مراسلة ahmed
هذا رأيك في يا سي Rachidze أؤكد لك أن غيرتي على قطاع التربية الذي هو مدان لي لأنه علمني ومدان لي لنه وظفني ومدان لي لأنه هو الذي بقي شامخا عندما كانت معاول الهدم تطارد رجال التربية خلال العشرية السوداء عندما لم تكن نقابات مثل الكنابست وأخواتها في الميدان ، المدرسة استطاعت بفعل نضجها وبفعل وعي رجالها ونسائها استطاعت هزم دعاة الجهل والجاهلية وتصمد شامخة في وجه أعداء الجزائر.
كنا في التسعينات لا نطالب إلا بتوفير الحد الأدنى من الحقوق الطبيعية للمخلوقات الحق في البقاء واستطعنا أن نجنب المدرسة الانحرافات فحافظنا على قيم المدرسة وعملنا بكل جدية في سبيل منع هذه القلعة من السقوط ودارت الأيام ليخرج علينا البعض بسلوكات لا تمت بصلة للمدرسة ولا لقيم الشعب الجزائري وأصبحت المطالب المادية والمصالح الخاصة لبعض النقابيين هي الغاية من العمل النقابي وانساق بعضهم(الحمد له أن عددا كبيرا من خيرة رجال التربية طلقوا النقابات بالثلاث لكونها انحرفت عن الغاية النبيلة التي كتن من المفروض القيام بها واختُصِر نضال نقابات آخر زمان في الرفع من قيمة الورقة المصححة وتحسين الوجبة بل وأيانا يقوم بعضهم بدراسة خبرة ليتأدوا من قيمة الوجبة المقدمة ، والبعض الآخر يطالب بالانتداب والبعض الآخر بالترقية خارج النصاب والبعض الآخر يهلل للمديرين والمفتشين الذين تمت ترقيتهم بطريقة غير شرعية ولم يخضعوا لتثبيت وعدد كبير منهم يعيث فسادا في القطاع، أين أنتم أيها المدافعون عن نقابة الكنابست وأخواتها من امتحان التثبيت في السلك(سلك المديرين، المفتشين وغيرهم) أم أنكم من تتمتعون بهذا الامتياز الذي يعيدنا إلى التاريخ المرير الذي عانيناه، أين المبدأ الذي يؤكد على مساواة الجميع أمام القانون، في الحقوق والواجبات التي يكفلها الدستور أين المطالبة بمعاقبة المقصرين في أداء مهامهم ي كل المستويات في قطاع التربية أم أن نشاط هذه النقابات اقتصر على البيانات التي تكون في معظم الأحيان غير متطابقة مع تطلعات رجال التربية.

Sat Dec 27, 2014 2:26 pm
الاسم: ali
البلد: alger

SVP lisez ce que fait la SONATRACH
au moment de la crise ???

http://www.elkhabar.com/ar/autres/souk/440841.html

Sat Dec 27, 2014 12:07 pm
الاسم: Lazaoui
البلد: Algeria

مراسلة Lazaoui
السلا م عليكم

أنا من الأساتذة الذين لم يسعفهم الحظ في الترقية إلى الصنف16 للأنني عينت في سنة 1992 مع العلم ان تجربتي تفو 20سنة و مع ذلك لا يسمح لي و للأمثالي من إجتياج مسابقة المفتشين . فالرجاء التدخل لدى السلطات المعنية للسماح لهذه الفئة بإجتياز المسابقة. شكرا

Sat Dec 27, 2014 11:21 am
الاسم: ابن عبد الله
البلد: وهران

النقابات هم عشرة في الميدان ينشطون ونشاطهم ينحصر على الدوام فيالدفاع عن الأستاذ والوسيلة باستمرار الإضراب والضحية على الدوام التلميذ، التلاميذ الذين هم في الميدان أشبه ما يكونون بالأيتام في مأدبة اللئام ،تسعة رهط من النقابيين والنقاباتلا ينفك "قرقابهم "يصم الآذان ويقزز القلب ، والمسماة جمعية أولياء التلاميذ التي يترأسها مربي عجوز لا أولاد له في مدرسة ، متى الوزارة الوصية تفتحملفه المشبوه لتطيح برأسه ليكون لها سندا بحق لا متفرجا نذلا يحضر في بداية السنة لافتتاحالموسم الدراسي ثم يغبر غبرة النذلالجبان
السيدة الوزيرةنعرف حرصك عللى ضبط الأمور يوم كنت في مركز البحث الانتروبولوجي بوهران وما خلفته شاهد شهادة على أنك امرأة أفعال لا أقوال فاحذري أن تضعفي ووواصلي المسير فمعظم النقابيين نقابون أي يهمهم النقب والتمتع بالامتيازات فلو أعطيتهم ما أعطاهم سابقون من الوزراء منمثل تذاكر سفر للخارج كما كان يفعل بن يوزيد وغيره وذاك يوم كان يكرم المتفوقون في البكالوريا لسكتوا كغضوا الطرف عن الكثير من مدعياتهم الزائففة إنهم كالسلاحف لا يعيشون إلا في المياه العكرة وإني لأتساءل إن كان لهم أبناء في المدرسة الجزائرية وقبل هذا ألهم ضمائر حية تخزهم وتخزيهم على ما يفعلون
إن مجهودك في حل مشاكل القطاع مجهود لاأحد يزعم أنها خالصة من عيوب ولكنها جهود أثمر الكثير منها أما بناء القصر في يوم واحد كما يقول المثل الشعبي فأمر مستحيل أما هدمه قصرا فليس بالمستحيل وهوما تحاوله النقابات نقابات النقابين الذي لا يرتوي لهمظمأ ولا جشع نفسي ، فمتى يستفيقون ؟
أملي أن يطبقعليهم قانون اللعودة إلى التدريس وحرمانهم من التفرغ وكذاسلبهم مقرات صارت أشبه ماتكون ببيوت العناكب تحاك فيهاالمؤامرات ضد الطفل الجزائري البريئ بل الضحية باستمرار ، أما أن تموت مقتصدة فتقوم القيامة الإعلامية أسأل صحافييى السحفة والقفة ألا تحرك لكم ضمير وهذه الملايير لكتب لم تبع، حجر عليها حجرا من طرف نحو 26 ألف مقتصد ومقتصدة ، بل هل فكرتمفي حال مآت الألاف لعائلات معوزة معدومة الحال حرموا من مبالغ إعانة مسخرة إليهم باتوا طاوين البطون يتضورون جوعا ،أين كنتم ياصحافة التهريج والتهييج للفتن، مؤسف بحق ما يجري في بلد غال من منكرات فإن تحركت أيدي للإصلاح إصلاح ما يمكن إصلاحه راحت الأصوات تتعالى صائحة ونابحة، لذانقول للوزيرة وأمثالها المخلصينلا ضير عليك فامضي إلى الأمام ولا يضر القابلةنبح الكلاب كما يقول المثل والله المعين معيننا


Sat Dec 27, 2014 11:19 am
الاسم: ابن عبد الله
البلد: وهران

النقابات هم عشرة في الميدان ينشطون ونشاطهم ينحصر على الدوام فيالدفاع عن الأستاذ والوسيلة باستمرار الإضراب والضحية على الدوام التلميذ، التلاميذ الذين هم في الميدان أشبه ما يكونون بالأيتام في مأدبة اللئام ،تسعة رهط من النقابيين والنقاباتلا ينفك "قرقابهم "يصم الآذان ويقزز القلب ، والمسماة جمعية أولياء التلاميذ التي يترأسها مربي عجوز لا أولاد له في مدرسة ، متى الوزارة الوصية تفتحملفه المشبوه لتطيح برأسه ليكون لها سندا بحق لا متفرجا نذلا يحضر في بداية السنة لافتتاحالموسم الدراسي ثم يغبر غبرة النذلالجبان
السيدة الوزيرةنعرف حرصك عللى ضبط الأمور يوم كنت في مركز البحث الانتروبولوجي بوهران وما خلفته شاهد شهادة على أنك امرأة أفعال لا أقوال فاحذري أن تضعفي ووواصلي المسير فمعظم النقابيين نقابون أي يهمهم النقب والتمتع بالامتيازات فلو أعطيتهم ما أعطاهم سابقون من الوزراء منمثل تذاكر سفر للخارج كما كان يفعل بن يوزيد وغيره وذاك يوم كان يكرم المتفوقون في البكالوريا لسكتوا كغضوا الطرف عن الكثير من مدعياتهم الزائففة إنهم كالسلاحف لا يعيشون إلا في المياه العكرة وإني لأتساءل إن كان لهم أبناء في المدرسة الجزائرية وقبل هذا ألهم ضمائر حية تخزهم وتخزيهم على ما يفعلون
إن مجهودك في حل مشاكل القطاع مجهود لاأحد يزعم أنها خالصة من عيوب ولكنها جهود أثمر الكثير منها أما بناء القصر في يوم واحد كما يقول المثل الشعبي فأمر مستحيل أما هدمه قصرا فليس بالمستحيل وهوما تحاوله النقابات نقابات النقابين الذي لا يرتوي لهمظمأ ولا جشع نفسي ، فمتى يستفيقون ؟
أملي أن يطبقعليهم قانون اللعودة إلى التدريس وحرمانهم من التفرغ وكذاسلبهم مقرات صارت أشبه ماتكون ببيوت العناكب تحاك فيهاالمؤامرات ضد الطفل الجزائري البريئ بل الضحية باستمرار ، أما أن تموت مقتصدة فتقوم القيامة الإعلامية أسأل صحافييى السحفة والقفة ألا تحرك لكم ضمير وهذه الملايير لكتب لم تبع، حجر عليها حجرا من طرف نحو 26 ألف مقتصد ومقتصدة ، بل هل فكرتمفي حال مآت الألاف لعائلات معوزة معدومة الحال حرموا من مبالغ إعانة مسخرة إليهم باتوا طاوين البطون يتضورون جوعا ،أين كنتم ياصحافة التهريج والتهييج للفتن، مؤسف بحق ما يجري في بلد غال من منكرات فإن تحركت أيدي للإصلاح إصلاح ما يمكن إصلاحه راحت الأصوات تتعالى صائحة ونابحة، لذانقول للوزيرة وأمثالها المخلصينلا ضير عليك فامضي إلى الأمام ولا يضر القابلةنبح الكلاب كما يقول المثل والله المعين معيننا


Sat Dec 27, 2014 8:06 am
الاسم: fafy
البلد: setif

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخواني يٌتوقع إقدام الحكومة على تسريح قسم من موظفي القطاع العام أو خفض الرواتب للتعامل مع العاصفة المالية الأوروبية التي تنذر باجتياح بلد مرتهن اقتصاديًا.

إنفاق ما يقارب 500 مليار دولار منذ العام 2001 = النتيجة صفر لامشاريع نجحت ولامؤسسات اقتصادية أنشئت

كشفت تقارير المفتشية العامة للمالية، عن تنامٍ رهيب لمعدلات الرشوة، مثل ملف البنك التجاري والصناعي الجزائري، الذي خلّف وراءه ثغرة بـ 11.6 مليار دينار، بما يعادل (1.32 مليون يورو)، إضافة إلى الصندوق الجزائري الكويتي، الذي خلّف ثغرة ضخمة بواقع 30 مليار دولار، ما دفع بمنظمة "شفافية دولية" للجزم بأنّ ظاهرة الرشوة باتت ممارسة مهيمنة في الجزائر.
المهرجانات (الغايطة والبندير والشطيح) = ملايير الدولارات منها المهرجان الثقافي ( الكحلات لافريقيا واللباس المحتشم والشبه عاري فوق الشاحنات وهن يرقصن أمام الناس وفي شوارع العاصمة في عهد الوزيرة خليدة تومي )
العرضات لمارادونا وخليلته (والفضيحة التي صارت وبجانبه الوزير وعلى المباشر في التلفزة وهو على مائدة الطعام والخمر وفي الأخير تعطى له ملايين الدولارات
وكذلك الممثل صاحب العضلات المفتولة هو كذلك كانت له نترة من بترول الفقاقير حيث توج بأخذ ما استطاع ملايين الدولارات
العرضات للراقصات والمغنيات لاقامة حفلات وعلى نفقة الخزينة من مال الفقاقير

واليوم سي سلال يحوس الشعب هذا يتقشف وتخفض أجرة الموظف (السيروم) وزيادة الضرائب للموظف والتاجر البسيط
بالأمس كنتم تبذرون في مال الشعب وحين يطالب بحقه ويطالب بالعدالة تقولون تحركه أيادي اجنبية ويريد الفتنة وتسخرون اصحاب اللحي المزيفة التابعين لفكر فارغ بأن يصدرون فتاوي ضد من يطالب بالعدالة
هو يطالب بالعدالة فقط على نفسه وعلى الجميع لأنه لمس الظلم وتألم منه سائر جسده
سلام كرهنا ملينا من العوج والتنوفيق
في كل دول العالم تجد المسؤول والمواطن همه الوحيد بناء بلده (هذه هي الوطنية مش الوطنية في كرة قدم )
اما هنا الكل يريد بيعها

Sat Dec 27, 2014 7:57 am
الاسم: fafy
البلد: setif

تقليص أجرتي كل من رئيس الدولة و الوزير الأول و كذا الولاة ، المدراء التنفيذيين، الوزراء وكل نوام البرلمان بغرفتيه .....و منعهم من التسوق بالخارج و منع زوجاتهم من تسريح شعورهن بفرنسا و بريطانيا ..و استرجاع أموال ANSEJالتي ذهبت هباءا منثورا في شراء السيارات للبطالين للتجوال و شراء السروال...هذا هو التقشف يا سلال

Fri Dec 26, 2014 1:35 pm
الاسم: lalou
البلد: alger

تقليص أجرتي كل من رئيس الدولة و الوزير الأول و كذا الولاة ، المدراء التنفيذيين، الوزراء وكل نوام البرلمان بغرفتيه .....و منعهم من التسوق بالخارج و منع زوجاتهم من تسريح شعورهن بفرنسا و بريطانيا ...هذا هو التقشف يا سلال

Fri Dec 26, 2014 8:08 am
الاسم: bahloul
البلد: tizi

يوزعون الأموال على ansej م ملايير تذهب هدرا دون السؤال عنها ثم يحاسبون الأستاذ و المقتصد ووووو... فما عليهم إلا الشروع في استرجاع القروض الممنوحة لهؤلاء الذين اشتروا اليسارات و يتجولون في الشوارع و يعرقلون المرور في الوقت الذي لا يتحصل المعلم على أدنى حقوقه في الإدماج و الأثر الرجعي..


Thu Dec 25, 2014 6:05 pm
الاسم: Mahmoud
البلد: boumerdes

Au lieu de stopper le recrutement
Il faudra commencer par récupérer les crédit de l'ANSEJ et commencer à faire payer ces jeunes qui s'achètent des voitures et fourgons gratuitement causant un encombrement de circulation aux frais de la princesse !!

Thu Dec 25, 2014 1:58 am
الاسم: بو ياسين
البلد: البليدة

زيارة موقع بو ياسين مراسلة بو ياسين
نتائج مسابقة مدير ثانوية2014 على الموقع التالي
المعهد الوطني لتكوين مستخدمي التربية ..كل الولايات..شكرا

Thu Dec 25, 2014 1:53 am
الاسم: أبو ياسين
البلد: البليدة

زيارة موقع أبو ياسين مراسلة أبو ياسين
ردا على احمد من الشلف أقول أتمنى أن أكون مديرا لأسوق أمثالك مثل قطيع الغنم فيبدو من خلال اهتمامك بهذا الموقع الموقر ..أنه.. (لديك كركاسة موظف والمحرك..كنابست ..hdi)
فأنت خائف من مديرك ..(عينك في اللبن وتخبي فطاس) ولكن الكنايست لا يحتاج امثالك من الضعفاء المتخاذلين واعلم أن الذين اتهمتهم بالعمالة وموت الضمير المهني 90 بالمائة نجحوا في مسابقة مدير ثانوية 2014 وانا واحد منهم وسيدخل الكنايست الى الادارة ويسوق أمثالك واحاسبك ومع ذلك اقول ( عيشتي ما بين أسود ولو ماني رئيس خير من كوني رئيس على قطعة تيوس ..أشباهك ...)تحياتي الى الاساتذة الاحرار بولاية الشلف خاصة اساتذة ثانوية الكريمية وثانوية الثورة بواد الفضة خذ التقاعد قبل ان استرئسك ولو انه لا يشرفني ذلك واترك الرجال يعملون يبدو أن التعليم هلوسك فأنت لا تعي ما تقول..

Wed Dec 24, 2014 7:23 pm
الاسم: rachiddz
البلد: Algérie

السيد أحمد أنت خارج مجال التغطية. حتما أنت من الجزائريين تاع :1 2 3 viva l'Algérie .فأمثالك من المفروض يتبع ويصمت. يعني حين ينادي الكناباست للأضراب أنت عليك أن تضرب ولا تعلق. راك ما فاهم فيها والو يا خو لاأنك لا تعرف أن تقرأ مابين السطور. أنت كذلك عالة على المدرسة وعلى المجتمع وعلى الإنسانية بأكملها.

Wed Dec 24, 2014 6:10 pm
الاسم: betatache hocin
البلد: bouira

متى تنشر نتائج مسابقة مدراء الثانويات


Wed Dec 24, 2014 1:40 am
الاسم: أحمد
البلد: العاصمة

مراسلة أحمد
بخصوص مسابقة مفتش التربية الوطنية
السادة أعضاء المكتب الوطني يرجى التدخل عاجلا لتجميد مؤقتا شرط مكون في مسابقة مفتش تربية وطنية
واعتماد سنوات العمل ببساط هناك عدد كبير من الأساتذة لديهم 20 سنة عمل و أكثر لكن بسبب اختلالات في تطبيق القانون لم يتحصلوا على مقرر الإدماج فير رتبة مكون
و عليه المطلوب اعتماد سنوات العمل
المطلب ممكن تحقيقه و سيكون للكنابيست السبق
شكرا للجميع

Tue Dec 23, 2014 9:15 am
الاسم: ahmed
البلد: chlef

زيارة موقع ahmed مراسلة ahmed
إلى السيد ياسين من البليدة الأستاذ البطل الذي يتخذ من الإضراب والتحريض على الإضراب وسيلة لانتزاع حقوقه حسب قوله وأنني لست من رجال التربية أؤكد لك سيادة الستاذ الفاضل إن كنت أستاذا بالمعنى الأخلاقي والعلمي للكلمة أنني من الأساتذة وأنني من الأولين الذين حملوا معاناة المربين على كاهلهم ودافعوا عنها دفاع المؤمن بقضيته ودفاع المؤمن بحماية المدرسة من المندسين ومن المشوشين الذين لا يحسنون إلا المعارضة والمطالب المادية بعيدا عن أي مساهمة غفي ترقية المدرسة التي أوصلها أمثالك في الكنابست إلى أن أصبح التلميذ يصفع أستاذه وأين أصبح التلميذ يتقاسم قصصه مع الأستاذ وأين انقلبتم على القيم عندما جعلتم من أنفسكم بفعل الأقدمية في رتبة مدير آليا.
إن ظهور الكنابست مع بداية إسلاخات بن بوزيد تطرح أكثر من سؤال وأن تبجح الكثير من الكناباستيين على تحديهم لمسؤوليهم بفعل ضعف الوزارة أو تآمرها هو الذي أسقط المدرسة الجزائرية في الوحل فأصبح التلميذ في النهائي لا يفرق بين الذي والتي وكثير من الأستاذة في كل الأطوار التي تدعون الدفاع عنها يختبئون وراء النقابة للتضحية بأبناء الجزائر.
فق يا أخي من غفلتك قبل فوات الأوان وعد إلى صوابك فإنك وأمثالك تخربون بيوتكم بأيديكم ولا أريد وأنا مربي أن أنساق وراء أمثالكم فأنتم الذين ألحقتم الضرر بتآمر وزير الكنابست على هدم أسس المدرسة وكل منصف غيور على المدرسة يلاحظ ذلك في سلوكات التلاميذ والأساتذة وفي مستوى الكثير من التلاميذ وبعض الأساتذةفالرجولة ليست بالتمرد والتظاهر بأنك شجاع ولكن الشجاعة في التربية هي الروية والموزانة بين نتائج أية ممارسة وصدق من قال "خير الناس من عرف قدرنفسه"

Mon Dec 22, 2014 8:58 pm
الاسم: عبد المجيد
البلد: الجزائر

حسب ما صرحه المنسق الوطني نوار العربي على قناة الخبر
أن الوزارة صرحت أن عملية الادماج في 2012 مست 52 ألف أستاذ بين مكون و رئيسي و حاليا صرحت أن المعنيين عددهم 40 ألف
يعني اختفاء 12 ألف منصب !

Mon Dec 22, 2014 7:15 pm
الاسم: مولود تيزي
البلد: سطيف

الطمع يفسد الطبع

كل حق يقابله عمل و كل زيادة في الأجر يقابله زيادة في العمل أو تحسينه و لكن هذه المرة أقصد بالذات الزملاء المقتصدين - المعروفين بالبخل و الشح- فعملكم روتيني لا يقبل تشغيل المخ و لا الجهد العقلي ثم أن القانون الرحيم بكم و الدولة سامحها الله الرؤوفة بكم قد أعطتكم السكن الوظيفي فقد أعفتكم من تكاليف الكراء و الكهرباء و الماء أليس هذه منحة أكثر من البيداغوجية التي يتقاضاه المعلم المسكين المحروم من السكن ، كما أنكم معروفون بالانطواء و العزلة التامة عما يقع في المؤسسة من مشاكل بيداغوجية و تربوية ، لله در القائل الطمع يفسد الطبع و لولا تضحيات رجال الكنابيست لما استفدتم دينار ولا درهما.أستثني المقتصدة المرحومة رحمها الله عز وجل

Mon Dec 22, 2014 10:36 am
الاسم: kalem
البلد: batna

زيارة موقع kalem مراسلة kalem
Le cnapeste ne repond pas aux demissionnaire
Au cnapeste ns luttons et ns combattons les personnes qui ont baissent les bras vite ....pas besoins

Mon Dec 22, 2014 1:39 am
الاسم: Krimo
البلد: Relizane

زيارة موقع Krimo مراسلة Krimo
Existe-t-il vraiment des gens qui veillent sur ce site ? gens qui ont la gentillesse de nos glisser de temps à autre un signe de vie comme quoi nos préoccupations sont les bienvenues. je veux juste vous rappeler que notre cas celui des enseignants principaux du moyens(13) qui à mon avis le cas le plus étrange qui résume vraiment l'anéantissement de toute logique en Algérie lors de l'application des grandes décisions politiques le tout est planifié sur des bases non solides aucune étique n'est respectée , c'est la raison du plus malin qui prime le plus corrompu le plus idiot en fait; tandis que celui qui a sacrifié son temps à faire des études pendant toute sa vie en renonçant au gain facile et au chemins rétrécis se contente aujourd'hui de récolter le mépris et l'indignation et du ministère et de ses soit disant collègues décrochant une poignée de revendications non méritées au noms de la perception algérienne l'âge prime le diplôme . Rien ne va plus!! Nous sommes fatigués vous nous avez déçus .Il fut un temps tout le monde détestait l'enseignant le pouvoir l'accuse d'être une partie prenante de la crise de la décennie et la société par ailleurs vous détestait par rapport à ce que vous étiez. Reconnaissez que l'avènement de la génération des universitaires depuis la fin des années 90 a tout changé reconnaissez la grâce de cette catégorie sur tout le système. Quelqu'un assouvit mes cris un ami ou même un ennemi puisque vous avez misé pour ce jeu sadique . CNAPEST Prière d'adopter nos revendications(nous glisser au moins au rang de formateur 14 et de bénéficier du droit de participation au concours de promotion d’inspecteur) nous nous sentons seuls après l'arnaque et le fiasco de l' UNPEFa

Mon Dec 22, 2014 1:37 am
الاسم: Krimo
البلد: Relizane

زيارة موقع Krimo مراسلة Krimo
Existe-t-il vraiment des gens qui veillent sur ce site ? gens qui ont la gentillesse de nos glisser de temps à autre un signe de vie comme quoi nos préoccupations sont les bienvenues. je veux juste vous rappeler que notre cas celui des enseignants principaux du moyens(13) qui à mon avis le cas le plus étrange qui résume vraiment l'anéantissement de toute logique en Algérie lors de l'application des grandes décisions politiques le tout est planifié sur des bases non solides aucune étique n'est respectée , c'est la raison du plus malin qui prime le plus corrompu le plus idiot en fait; tandis que celui qui a sacrifié son temps à faire des études pendant toute sa vie en renonçant au gain facile et au chemins rétrécis se contente aujourd'hui de récolter le mépris et l'indignation et du ministère et de ses soit disant collègues décrochant une poignée de revendications non méritées au noms de la perception algérienne l'âge prime le diplôme . Rien ne va plus!! Nous sommes fatigués vous nous avez déçus .Il fut un temps tout le monde détestait l'enseignant le pouvoir l'accuse d'être une partie prenante de la crise de la décennie et la société par ailleurs vous détestait par rapport à ce que vous étiez. Reconnaissez que l'avènement de la génération des universitaires depuis la fin des années 90 a tout changé reconnaissez la grâce de cette catégorie sur tout le système. Quelqu'un assouvit mes cris un ami ou même un ennemi puisque vous avez misé pour ce jeu sadique . CNAPEST Prière d'adopter nos revendications(nous glisser au moins au rang de formateur 14 et de bénéficier du droit de participation au concours de promotion d’inspecteur) nous nous sentons seuls après l'arnaque et le fiasco de l' UNPEFa

Sun Dec 21, 2014 11:52 pm
الاسم: أبو ياسين
البلد: البليدة

زيارة موقع أبو ياسين مراسلة أبو ياسين
السلام عليكم...اسمع ياسي أحمد من الشلف يظهر أنك لست من سلك التعليم وان كنت منه فتبدو من المنبطحين المنتفعين من الغنائم التي حققتها نقابة cnapeste طيلة السنوات فاعلم أنه ما فيه مطلب الا وسبقه اضراب فالوصاية لا تعترف الا بلغة الاضراب ثم مصلحة التلميذ التي تحدثت عنها أليس الاساتذة هم أولياء تلاميذ قبل كونهم أساتذة ؟أما اتهامك للكنابست بالعصابة فالكنابست هو (من طلع السروال لأمثالك من المتقاعسين..اذا كنت من هذا القطاع طبعا)ولولاه ماكان هذاالنقاش والتواصل بيننا رغم بعدالمسافة وبحكم خبرتي المتواضعة استنتجت ولاحظت أن أجود الاساتذة وأفظلهم واشدهم انضباطا وتحكما في القسم هم كنابستيون بقدرة قادر وباعتراف مدراء واختم قولي بالحكمة التالية:
اذا أتتك مذمتي من ناقص فتلك علامات كمالي
والكمال لله تعالى...تصبح على خير ياأحمد ارجو ان تكون قد استوعبت الدرس جيدا

Sun Dec 21, 2014 7:04 pm
الاسم: oranaise
البلد: wahran

مراسلة oranaise
salut tt le monde.le cnapest a oran a disparu .ou est passe le bureau de wilaya.que fais la pseudo coordinatrice .on l'a connait meme pas..on regrette cette situation.le bureau national doit agir au plus vite

Sun Dec 21, 2014 1:14 pm
الاسم: rachiddz
البلد: Algérie

ردا على المدعوا أحمد من الشلف . لا أظن انك استاد بل أنت حتما تؤدي في خدمة قدرة لجهات معينة ولا أظن أنك لك أبناء ولا أظن أنك تحب أبنائك إن كان لك أبناء. السيد لا يعلم أن أغلب التلاميد المساكين ليس لهم أولياء(يتامى) أو هم شيئ أخر . هل تسمي الذي يلد ويرمي إلى الشارع وإلى المدرسة وإلى كل أنحاء العالم ولي!?والله قد لاحظت أن الحيوان يرعى أبنائه أحسن بكثير من هؤلاء الأولياء الذين أختصروا مسؤولياتهم في ''توكيل'' أبنائهم و أما بقية المسؤوليات فهي على الله و على الدولة وعلى الأخرين . فإلى متى تبقى الأمور على هذا الحال من الاحوال. أنتم تنتجون المشاكل والحلول على الأخرين. أخرج إلى ربك عريانا يكسيك ! مع الأسف الشديد السيد أحمد أنت تعترف بفشلك بقي عليك أن تعلنها صراحة أمام الملأ . وأما التباكي على الأطلال فهذا من صفات المنافقين الذين لا هم لهم إلا الكسب ولو على جثث أبنائهم.إن حال المدرسة الجزائرية ليس على مايرام وعلى جميع الأصعدة أن لم نفول لا وجود لمدرسة في الجزائر فمدرسة محو الأمية ليست بمدرسة.

Sun Dec 21, 2014 10:39 am
الاسم: عبد المجيد
البلد: الجزائر

أطلقت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، تصريحات "نارية" على إطاراتها وكذا على نقابات التربية المستقلة، خلال ترؤسها لمجلس الإدارة لتقييم نتائج التلاميذ في الفصل الأول، بمقر الوزارة الكائن بالمرادية بالجزائر، بحيث راحت تصف رؤساء المصالح بمديريات التربية ومن دون استثناء "بالمزورين"، في حين نعتت مديري التربية للولايات بأنهم أشخاص "خارج مجال التغطية"، فيما اتهمتهم بأنهم يستغلون مناصبهم لقضاء مصالحهم مع الولاة.

وأما النقابيون، فقد نعتتهم الوزيرة خلال نفس اللقاء بالجاهلين للقانون يسعون فقط للحصول على الانتدابات التي تمكنهم فيما بعد من بلوغ أهدافهم وقضاء مصالحهم.

في الوقت الذي عبرت عن استغرابها لحصول الصحافيين على المعلومات الخاصة بنتائج الفصل الأول في حين إن المديريات لم تبعث بها إلى حد الساعة.

Sat Dec 20, 2014 11:10 pm
الاسم: بن صالح احمد
البلد: البويرة

أين مطلب السكن؟؟؟؟؟
يعتبر السكن وسيلة عمل بالنسبة للمربي,وحسب رأي المتواضع فإن قيادة الكنابست لم تجعله أولوية وركزت على مطالب ثانوية كالترقية لأستاذ رئيسي ومكون , نحن الأساتذة نريد السكن الوظيفي كما هو معمول به في الجامعة أو قروض كبيرة لإقتناء سكن محترم أظن ان مطلب السكن اهم من من منحة بألف أو ألفي دينار

Sat Dec 20, 2014 11:07 pm
الاسم: juba2
البلد: Akbou

j'ai bac+5 ex prof ingénieur et je suis toujours à la cat 13 alors que ceux qui n'ont meme pas lebac sont à la 14. je veux comprendre mes chers collègues du cnapest dont j'ai démissionné suite à la derniere grève du 08-09 passés. reponse SVP!